وحدة العدسات اللاصقة لعلاج المخروطيه

وحدة علاج القرنية المخروطية

ما هو مرض القرنية المخروطية؟

يصيب هذا المرض قرنية العين- والتي تعتبر نافذة العين المسؤولة عن دخول الضوء بطريقة صحيحة – حيث يحدث تدني مرضي في سماكة القرنية وصلابتها في مرحلة المراهقة والشباب مما يؤدي إلى ازدياد تحدب القرنية فتتحول إلى الشكل المخروطي مما يؤثر على حدة الإبصار بسبب الاستجماتيزم ( الانحراف) الناتج عن التحدب.

.

عمليات تثبيت اوتصليب القرنية (Cornea Cross-Linking)

أصبح الآن بواسطة هذه التقنية الحديثة تثبيت القرنية القرنية المخروطية في مراحلها الأولى ومنع المرض من الزيادة والتدهور ، وبذلك تم إنقاذ إبصار آلاف المرضى الذين تم تشخيصهم في المراحل الأولى من المرض وبذلك استطعنا منع المرض من التدهور إلى المراحل المتقدمة التي تحتاج إلى زراعة للقرنية.

يتم العلاج عن طريق وضع قطرات فيتامين ب  ثم يتم تعريض القرنية لجرعة من الأشعة فوق البنفسجية لمدة 10 دقائق . وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تفاعل الأشعة مع الفيتامين في قرنية المريض تؤدي إلى تقوية ألياف القرنية الضعيفة وتعيد لها صلابتها وبالتالي تمنع تدهور المرض وتوقف تزايد الانحراف مع مرور الوقت.

الهدف من عمليات ” تقوية القرنية بالأشعة” هو مساعدة الشباب والأطفال المصابين بمرض القرنية المخروطية في المراحل الأولى وبالتالي نوفر عليهم مشقة عملية زراعة القرنية والتي تعتبر عملية زراعة أعضاء حيث تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة نسبياً, مع زيادة المرضى المستفيدين من هذه التقنية الحديثة سينخفض أعداد عمليات زراعة القرنية في العالم بنسبة خمسين بالمئة خلال السنوات القادمة.

بعد تثبيت القرنية والتأكد من استقرار الحالة نقوم بتصحيح نظر المريض بناء على حالته باحدى الطرق المتقدمة التي نوفرها في مراكز الشريف للعيون .

نقدم في وحدة علاج القرنية المخروطية وتصحيح البصر :

 تصحيح بصر القرنية المخروطية بالليزر عن طريق بصمة العين.

 عملية التثبيت او التصليب لانسجة الكولاجين

 عملية زراعة عدسات داخلية ICL

 عملية زراعة القرنية بالليزر

 عدسات لاصقة خاصة بالقرنية المخروطية

 نظارات بعدسات خاصه لاكروية لتناسب احتياجاتك واحتياجات نظرك الخاصه

تعتبر تقنية زراعة العدسات الداخلية ICL من احدث وافضل تقنيات تصحيح ابصار مرضى القرنية المخروطية وذلك لامكانية تصنيع هذه العدسات بمقاسات عاليه جدا وبكل سهوله ولان نتائجها سريعة جدا لا تتعدى بضعة ايام بعد العملية.